اخبارنا الآن

اخبار حصرية على مدار الساعة - سياسية اقتصادية اجتماعية رياضية محلية وعالمية تعليمية و نتائج الامتحانات دينية اسلامية احاديث نبوية وقدسية فتاوى دار الافتاء اعلانات شركات نقل العفش والشحن الدولى

اخر الأخبار

3/25/2019

3/25/2019

سعر الدولار اليوم اسعار العملات الاثنين 25 -3 -2019 سعر الريال السعودى

اسعار الدولار اليوم مقابل الجنيه المصرى فى البنوك واسواق الصرافة والسوق الموازية ( السوق السوداء ) اليوم الاثنين الموافق الخامس والعشرون من مارس 2019 
بعد الارتفاعات التى شهدها الجنيه المصرى بصفة عامة منذ بداية العامة وبصفة خاصة فى الاسابيع القليلة الماضية 
اتسمت اليوم بالاستقرار عند 17.24 جنيه للشراء و17.34 جنيه للبيع 

والدولار الامريكى مقابل الجنيه المصرى يتاثر اما باسعار الدولار الامريكى فى امريكا ارتفاعا وهبوطا داخل الولايات المتحدة وهذا التأثير ضعيف نسبيا نظرا لان سعر الدولار الامريكى عالميا مقوم بسلة من العملات وهم سبع عملات اليورو ذو النسبة الاعلى فى التأثير على اسعار الدولار ثم الجنيه الاسترلينى ثم الدولار الكندى ثم الفرنك السويسرى ثم الدولار الاسترالى ثم الدولار النيوزلندى ثم الين اليابانى واى اخبار على السبع عملات تلك تؤثر بالسلب او الايجاب على الدولار الامريكى وخاصة اليورو 
اما الجنيه فهناك الكثير من الاسباب التى تؤثر على ارتفاعه او هبوطه منها على سبيل المثال لا الحصر اسعار الفائدة على الجنيه المصرى والتى يحددها البنك المركزى المصرى وحجم الاحتياطى وتحسن الاقتصاد والحالة السياسية للدولة 
وهذه الاسباب فى الفترة الاخيرة قد تحسنت فارتفع الاحتياطى النقدى وارتفع النمو الاقتصادى وقد تخفيض الفائدة على الجنيه المصرى 

اما سعر الريال السعودى والذى قد يسأل البعض عنه نظرا لقيام الكثير بعمل عمره خاصة فى هذه الشهور الفضيلة شهر رجب وشعبان ورمضان فما زال يتحرك ضمن الاسعار الاخيرة عند 4.59 للشراء و 4.62 للبيع مع فروقات بسيطة تختلف من بنك لاخر او من شركة صرافة لاخرى ولا تتجاوز القرش صاغ واحد 

والان اليكم نشرة اسعار العملات والتى مصدرها البنك الاهلى المصرى 

وهذه الاسعار كما هو مبين اعلى الصورة حتى تاريخ اليوم وهذا الوقت تحديدا وسوف نتابع ونقوم بتحديث هذه الاسعار اذا طرأت اية تغيرات فى اسعار العملات خاصة فى سعر الدولار او فى سعر الريال السعودى 

3/20/2019

3/20/2019

لماذا حرم الله الجمع بين الاختين بين القرآن والسنة والحديث وفتوى دار الافتاء

ان ما جاء فى القرآن الكريم والسنة النبوية المطهرة بخصوص الجمع بين الاختين (وأن تجمعوا بين الأختين إلا ما قد سلف)[النساء:23] او كما جاء فى الحديث النبوى الشريف عن أم حبيبة بنت أبي سفيان رضي الله عنها { أنها قالت يا رسول الله ، انكح أختي ابنة أبي سفيان قال : أوتحبين ذلك ؟ فقلت : نعم ، لست لك بمخلية ، وأحب من شاركني في خير أختي : فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : إن ذلك لا يحل لي قالت : إنا نحدث أنك تريد أن تنكح بنت أبي سلمة قال : بنت أم سلمة ؟ قالت : قلت : نعم ، قال : إنها لو لم تكن ربيبتي في حجري ، ما حلت لي إنها لابنة أخي من الرضاعة ، أرضعتني وأبا سلمة ثويبة فلا تعرضن علي بناتكن ولا أخواتكن . قال عروة وثويبة : مولاة لأبي لهب أعتقها ، فأرضعت النبي صلى الله عليه وسلم فلما مات أبو لهب رآه بعض أهله بشر خيبة فقال له : ماذا لقيت ؟ قال أبو لهب : لم ألق بعدكم خيرا ، غير أني سقيت في هذه [ ص: 556 ] بعتاقتي ثويبة }



الخيبة : الحالة ، بكسر الخاء الجمع بين الأختين وتحريم نكاح الربيبة : منصوص عليه في كتاب الله تعالى ويحتمل أن تكون هذه المرأة السائلة لنكاح أختها : لم يبلغها أمر هذا الحكم وهو أقرب من نكاح الربيبة فإن لفظ الرسول صلى الله عليه وسلم يشعر بتقدم نزول الآية ، حيث قال " لو لم تكن ربيبتي في حجري " وتحريم الجمع بين الأختين في النكاح متفق عليه فأما بملك اليمين : فكذلك عند علماء الأمصار وعن بعض الناس : فيه خلاف ، ووقع الاتفاق بعده على خلاف ذلك من أهل السنة ، غير أن الجمع في ملك اليمين : إنما هو في استباحة وطئها إذ الجمع في ملك اليمين : غير ممتنع اتفاقا وقال الفقهاء : إذا وطئ إحدى الأختين لم يطأ الأخرى ، حتى يحرم الأولى ببيع أو عتق ، أو كتابة ، أو تزويج ، لئلا يكون مستبيحا لفرجيهما معا . 

وقولها " لست لك بمخلية " مضموم الميم ساكن الخاء المعجمة مكسور اللام معناه : لست أخلى بغير ضرة . 

وقولها " وأحب من شاركني " وفي رواية " شركني " بفتح الشين وكسر الراء . وأرادت بالخير ههنا : ما يتعلق بصحبة الرسول صلى الله عليه وسلم من مصالح الدنيا والآخرة ، وأختها : اسمها عزة " بفتح العين وتشديد الزاي المعجمة وقولها " إنا كنا نحدث : أنك تريد أن تنكح بنت أبي سلمة " هذه يقال لها درة " بضم الدال المهملة وتشديد الراء المهملة أيضا ومن قال فيه " ذرة " بفتح الذال المعجمة فقد صحف . 

وقد يقع من هذه المحاورة في النفس : أنها إنما سألت نكاح أختها لاعتقادها خصوصية الرسول صلى الله عليه وسلم بإباحة هذا النكاح ، لا لعدم علمها بما دلت عليه الآية وذلك : أنه إذا كان سبب اعتقادها التحليل : اعتقادها خصوصية الرسول صلى الله عليه وسلم ناسب ذلك : أن تعترض بنكاح درة بنت أبي سلمة فكأنها تقول : كما جاز نكاح درة - مع تناول الآية لها - جاز الجمع بين الأختين ، للاجتماع في الخصوصية . أما [ ص: 557 ] إذا لم تكن عالمة بمقتضى الآية : فلا يلزم من كون الرسول صلى الله عليه وسلم أخبر بتحريم نكاح الأخت على الأخت أن يرد على ذلك تجويز نكاح الربيبة لزوما ظاهرا ; لأنهما إنما يشتركان حينئذ في أمر أعم . أما إذا كانت عالمة بمدلول الآية : فيكون اشتراكهما في أمر خاص . وهو التحريم العام . واعتقاد التحليل الخاص . 

وقوله عليه السلام " بنت أم سلمة ؟ " يحتمل أن يكون للاستثبات ونفي الاشتراك ويحتمل أن يكون لإظهار جهة الإنكار عليها ، أو على من قال ذلك . 

وقوله عليه السلام { لو لم تكن ربيبتي في حجري } و " الربيبة " بنت الزوجة مشتقة من " الرب " وهو الإصلاح ; لأنه يربها ، ويقوم بأمورها وإصلاح حالها ومن ظن من الفقهاء أنه مشتق من التربية ، فقد غلط ; لأن شرط الاشتقاق : الاتفاق في الحروف الأصلية والاشتراك مفقود فإن آخر " رب " باء موحدة وآخر " ربي " ياء مثناة من تحت و " الحجر " بالفتح أفصح ويجوز بالكسر . 

وقد يحتج بهذا الحديث من يرى اختصاص تحريم الربيبة بكونها في الحجر وهو الظاهري وجمهور الفقهاء على التحريم مطلقا ، وحملوا التخصيص على أنه خرج مخرج الغالب وقالوا : ما خرج مخرج الغالب : لا مفهوم له وعندي نظر في أن هذا الجواب المذكور في الآية فيه - أنه خرج مخرج الغالب : هل يرد في لفظ الحديث أو لا ؟ . 

وفي الحديث دليل على أن تحريم الجمع بين الأختين شامل للجمع على صفة الاجتماع في عقد واحد : على صفة الترتيب 

ومن هذا يتبين لنا 
ان الاسلام قد حرم على الرّجل الزّواج من أمه وأخته وخالته وعمته وغيرهنّ من اللاواتي يحرمن عليه، ويدخل أيضاً من المحرمات تحريم الزّواج من الأختين في وقتٍ واحدٍ وهذا الأمر يحرص عليه الرّجال من الإقتراب منه، ودائماً الإسلام واضحاً وصريحاً وله الحكمة من تحريم ما يحرم الإقتراب منه.

ومهما كانت علاقة المحبة ورابطة الأخوة بين الأخوات إلا أنّ هناك دائماً تكون شرارة غيرة بينهنّ والقصد من الزّواج دائماً هو الإستقرار في وجه محبة وألفة فالمرأة تحب أن يكون زوجها لها وحدها فماذا يحصل لو تزّوج الرّجل من أختين في الوقت نفسه.

سيكون هناك قطيعة ومناوشات وغيرة تحوّل حياة الزّواج إلى ضجة وجحيم ولا يكون هناك أي مودة بينهما وستخلق فتناً في جو العائلة هي في غنى عنها، لذلك حرّم الإسلام الجمع بين الأختين تجنباً للمشاكل والمشاجرات والقطيعة بين الأختين.
3/20/2019

سعر الدولار اليوم اسعار العملات 20-3-2019 سعر الريال السعودي سعر اليورو

مع ختام تعاملات اليوم فى البنوك وبعد القوة الى اتجهت الى الجنيه المصرى فى الايام الاخيرة الماضية والتى بدورها اثرت على اسعار الدولار واليورو والريال السعودى وجميع العملات كان اليوم يعتبر مستقرا ولم يحدث اى تغيير يذكر وظل سعر الدولار على نفس الاسعار الى اختتمها بالامس وحتى هذه اللحظة عند سعر 17.25 للشراء و 17.35 للبيع وقد انخفض سعر الريال السعودى عن اسعا امس الى 4.59 جنيه للشراء و 4.62 للبيع كما استقر سعر اليورو على نفس اسعار الامس عند 19.56 جنيه لليورو الواحد
هذا ومن المتوقع الاستقرار النسبى خلال الفترة القليلة المقبلة لسعر الدولار مقابل جنيه او بمعنى اخر استقرار سعر الجنيه المصرى بعد الارتفاعات الاخيرة منذ بداية العام وقد يكون شهر يوليو القادم هو من سيقود اتجاه الجنيه صعودا او هبوط 

واليكم الان صورة من اسعار العملات فى ختام التهاملات من البنك الاهلى المصرى




3/20/2019

جدول امتحانات سنوات النقل الازهرى الاعدادى والثانوى 2019 التيرم الثانى نهاية العام

جدول امتحانات سنوات النقل الازهرى الاعدادى والثانوى 2019 التيرم الثانى نهاية العام: اعلنت المعاهد الازهرية عن موعد وجداول امتحانات سنوات النقل للعام الدراسى 2018-2019 , 1439-1440 على ان تبدأ امتحانات الفصل الدراسى الثانى التيرم الثانى نهاية العام فى جميع صفوف سنوات النقل الاعدادية والثانوية يوم السبت الموافق 27 ابريل 2019 على ان تنتهى هذه الاختبارات فى 14 مايو 2019 وسوف نقوم فى هذا الموضوع بوضع صور من جدول امتحان كل صف على حدة حتى يتثنى للجميع معرفة مواعيد اختبارات الترم الثانى نهاية العام الدراسى والمواد التى سيختبر بها مع الوقت المحدد لكل مادة وتمنياتنا لجميع الطلبة والطالبات بالنجاح والتوفيق ان شاء الله

3/19/2019

3/19/2019

اسعار العملات اسعار الدولار اليوم 19-3-2019 سعر الريال السعودى

اسعار العملات اليوم الثلاثاء التاسع من مارس 2019 ما زالت قوة الجنيه المصرى هى المسيطرة على الاسواق بالاضافة الى انخفاض الدولار عالميا بنسبة بسيطة فى اسواق العملات العالمية وسعر الدولار اليوم حتى هذا الوقت يتراوح ما بين 17.28 الى 17.30 جنيه للشراء و 17.38 الى 17.40 جنيه للبيع 
اما الريال السعودى فسعره يتحرك فى حدود القرش واحد ومتوسط سعره هو 4.60 للشراء و 4.63 للبيع 
وعن سعر اليورو فقد وصل الى 19.58 للشراء و 19,72 للبيع 
واليكم نشرة اسعار العملات حسب البنك الاهلى المصرى والتى لا تختلف كثيرا عن باقى البنوك



هذا ومن المتوقع استمرار قوة الجنيه مع تحسن المؤشرات الاقتصادية بصفة عامة وارتفاع عائدات مصر من السياحة بالعملة الصعبة بصفة خاصة 
هذا وسوف توافيكم بتحديثات مباشر لاسعار العملات فى مصر مقابل الجنيه المصرى 
من خلال متابعة حية بصورة دائمة حتى انتهاء موعد عمل البنوك
3/19/2019

الطلاق بالثلاث هل تعد طلقة واحدة أم ثلاث طلقات فتاوى دار الافتاء فيديو

ضمن الاسئلة المتعددة والتى يسأل البعض عنها كثيرا هو لفظ الطلاق كمثال انت طالق بالثلاثة او انت طالق انت طالق انت طالق وهكذا الحال ودار الافتاء المصرية قد بينت ذلك ووضحته مع التأكيد على ان يجب سؤال الشخص نفسه من المفتى او من ينوب عنه او من سيفتيه من باب كل حالة ولها وضعها الخاص 
واليكم فتوى دار الافتاء المصرية 

حديث: أبغض الحلال إلى الله الطلاق. رواه أبو داود وابن ماجه وصححه الحاكم ورجح بعض أهل العلم أنه مرسل وضعفه الشيخ الألباني في إرواء الغليل.

جاء في سبل السلام للصنعاني: وعن ابن عمر ـ رضي الله عنهما ـ قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: أبغض الحلال إلى الله الطلاق ـ رواه أبو داود, وابن ماجه, وصححه الحاكم, ورجح أبو حاتم إرساله وكذا الدارقطني, والبيهقي رجحا الإرسال. انتهي.

ثم علق عليه قائلا: الحديث فيه دليل على أن في الحلال أشياء مبغوضة إلى الله تعالى, وأن أبغضها الطلاق فيكون مجازا عن كونه لا ثواب فيه, ولا قربة في فعله, ومثل بعض العلماء المبغوض من الحلال بالصلاة المكتوبة في غير المسجد لغير عذر, والحديث دليل على أنه يحسن تجنب إيقاع الطلاق ما وجد عنه مندوحة. انتهي.
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه

3/18/2019

3/18/2019

استقبال زوجة لرجل اجنبى عنها ( فتوى - فتاوى - دار الافتاء )

هذه الفتوى هى رقم 533 بدار الافتاء المصرية وهى عن زوجة تسأل عن استقبالها رجلا غريب عنها وتدعوه فى بيت الزوجية وفى غياب الزوج الى وليمة ( غداء _ عشاء ) مثلا وكانت كالتالى :

زوجة مسلمة على عصمة زوجها المسلم تقابلت مع رجل أجنبي عنها لا قرابة له بها إطلاقًا، وليس برحم محرَم لها، ويقال إنه متزوج إحدى قريباتها من جهة العمومة أو الخؤولة، وهذا الرجل يقيم ببلدة أخرى، وأرادت استضافته في مسكنها الخاص في غيبة زوجها وبدون إذنه، وإعداد مأدبة غداء خاصة به وحده، وليس في المسكن رجل إطلاقًا يستقبل هذا الضيف، بل أرادت الزوجة أن تصاحبه بنفسها عقب مقابلته لها إلى مسكنها وأن تشترك معه هي ووالدتها المقيمة معها في المسكن في الاجتماع على المائدة وتناول طعام الغداء معه، وذلك كله في غيبة زوجها وبدون إذن منه، وأن تبقى جالسة مع هذا الضيف على المائدة وهي غير محجبة وهو أجنبي ليس رحمًا محرمًا لها كما تقدم.

 وطلب السيد السائل بيان الحكم الشرعي فيما إذا كان يباح للزوجة المذكورة هذا العمل أو لا يباح.
الجواب : فضيلة الشيخ حسن مأمون
المحافظة على عفاف المرأة المسلمة وعرضها وشرفها من الأمور التي حرصت الشريعة الإسلامية على صيانتها، وما فعلته الزوجة المذكورة مما ورد ذكره بالسؤال غير مباحٍ شرعًا؛ لقول النبي صلى الله عليه وآله وسلم: «لَا يَدْخُلَنَّ رَجُلٌ بَعْدَ يَوْمِي هَذَا عَلَى مُغِيبَةٍ إِلَّا وَمَعَهُ رَجُلٌ أَوِ اثْنَانِ» رواه مسلم، والمغيبة: هي التي غاب زوجها عن المنزل.

ولزوجها الحق في أن يمنعها من هذا التصرف؛ لقوله صلى الله عليه وآله وسلم: «فَأَمَّا حَقُّكُمْ عَلَى نِسَائِكُمْ فَلَا يُوطِئْنَ فُرُشَكُمْ مَنْ تَكْرَهُونَ، وَلَا يَأْذَنَّ فِي بُيُوتِكُمْ لِمَنْ تَكْرَهُونَ» رواه الترمذي.

وشرح هذا الحديث وصحته هو :

حدثنا الحسن بن علي الخلال حدثنا الحسين بن علي الجعفي عن زائدة عن شبيب بن غرقدة عن سليمان بن عمرو بن الأحوص قال حدثني أبي أنه شهد حجة الوداع مع رسول الله صلى الله عليه وسلم فحمد الله وأثنى عليه وذكر ووعظ فذكر في الحديث قصة فقال ألا واستوصوا بالنساء خيرا فإنما هن عوان عندكم ليس تملكون منهن شيئا غير ذلك إلا أن يأتين بفاحشة مبينة فإن فعلن فاهجروهن في المضاجع واضربوهن ضربا غير مبرح فإن أطعنكم فلا تبغوا عليهن سبيلا ألا إن لكم على نسائكم حقا ولنسائكم عليكم حقا فأما حقكم على نسائكم فلا يوطئن فرشكم من تكرهون ولا يأذن في بيوتكم لمن تكرهون ألا وحقهن عليكم أن تحسنوا إليهن في كسوتهن وطعامهن قال أبو عيسى هذا حديث حسن صحيح ومعنى قوله عوان عندكم يعني أسرى في أيديكم
مصدر الفتوى دار الافتاء المصرية من هنا

3/15/2019

3/15/2019

امساكية شهر رمضان الكريم لسنة 1440 هجرياً - 2019 ميلادياً

اقترب شهر رمضان المبارك اعاده الله علينا وعليكم وعلى الامة الاسلامية بالخير واليمن والبركات وقد فضلنا ان نقدم هذا العام إمساكية شهر رمضان قبل الجميع بالاضافة مدة ساعات الصيام على مدار الشهر ومواقيت الصلاة والامساك والسحور والافطار وبالطبع موعد صلاة الفجر وموعد صلاة المغرب وموعد صلاة الظهر وموعد صلاة العصر وموعد صلاة العشاء وبالطبع التاريخ الهجرى والتاريخ الميلادى وكل هذا كتابة حتى يسهل نقلها للجميع 
ومن المتوقع ان شاء الله بعد رؤية هلال رمضان لبيان تمام شهر شعبان ان يبدأ رمضان فى : 

- الإثنين 6 مايو الموافق 1 رمضان

مدة ساعات الصوم 15 ساعة و 23 دقيقة، صلاة المغرب 6:35 ، العشاء 8:01 ، السحور 1:12، إمساك 3:12، الفجر 3:32، الشروق 5:08، الظهر 11:52، العصر 3:29 .


امساكية رمضان, مواقيت الصلاة, موعد صلاة الفجر, موعد صلاة المغرب, موعد الامساك, موعد الافطار,


- الثلاثاء 7 مايو الموافق 2 رمضان

مدة ساعات الصوم 15 ساعة و 25 دقيقة، صلاة المغرب 6:36 ، العشاء 8:02 ، السحور 1:11، إمساك 3:11، الفجر 3:31، الشروق 5:07، الظهر 11:51، العصر 3:28 .

- الأربعاء 8 مايو الموافق 3 رمضان

مدة ساعات الصوم 15 ساعة و 27 دقيقة، صلاة المغرب 6:37 ، العشاء 8:03 ، السحور 1:10، إمساك 3:10، الفجر 3:30، الشروق 5:07، الظهر 11:51، العصر 3:28 .



- الخميس 9 مايو الموافق 4 رمضان

مدة ساعات الصوم 15 ساعة و 28 دقيقة، صلاة المغرب 6:37 ، العشاء 8:04 ، السحور 1:09، إمساك 3:09، الفجر 3:29، الشروق 5:06، الظهر 11:51، العصر 3:28 .



- الجمعة 10 مايو الموافق 5 رمضان

مدة ساعات الصوم 15 ساعة و 30 دقيقة، صلاة المغرب 6:38 ، العشاء 8:05 ، السحور 1:08، إمساك 3:08، الفجر 3:28، الشروق 5:05، الظهر 11:51، العصر 3:28 .



- السبت 11 مايو الموافق 6 رمضان

مدة ساعات الصوم 15 ساعة و 32 دقيقة، صلاة المغرب 6:39 ، العشاء 8:06 ، السحور 1:07، إمساك 3:07، الفجر 3:27، الشروق 5:04، الظهر 11:51، العصر 3:28 .



- الأحد 12 مايو الموافق 7 رمضان

مدة ساعات الصوم 15 ساعة و 34 دقيقة، صلاة المغرب 6:39 ، العشاء 8:06 ، السحور 1:05، إمساك 3:05، الفجر 3:25، الشروق 5:04، الظهر 11:51، العصر 3:28 .



- الإثنين 13 مايو الموافق 8 رمضان

مدة ساعات الصوم 15 ساعة و 35 دقيقة، صلاة المغرب 6:40 ، العشاء 8:07 ، السحور 1:05، إمساك 3:05، الفجر 3:25، الشروق 5:03، الظهر 11:51، العصر 3:28 .



- الثلاثاء 14 مايو الموافق 9 رمضان

مدة ساعات الصوم 15 ساعة و 37 دقيقة، صلاة المغرب 6:41 ، العشاء 8:08 ، السحور 1:04، إمساك 3:04، الفجر 3:24، الشروق 5:02، الظهر 11:51، العصر 3:28 .



- الأربعاء 15 مايو الموافق 10 رمضان

مدة ساعات الصوم 15 ساعة و 38 دقيقة، صلاة المغرب 6:41 ، العشاء 8:09 ، السحور 1:03، إمساك 3:03، الفجر 3:23، الشروق 5:02، الظهر 11:51، العصر 3:28 .



- الخميس 16 مايو الموافق 11 رمضان

مدة ساعات الصوم 15 ساعة و 40 دقيقة، صلاة المغرب 6:42 ، العشاء 8:10 ، السحور 1:02، إمساك 3:02، الفجر 3:22، الشروق 5:01، الظهر 11:51، العصر 3:28 .



- الجمعة 17 مايو الموافق 12 رمضان

مدة ساعات الصوم 15 ساعة و 42 دقيقة، صلاة المغرب 6:43 ، العشاء 8:11 ، السحور 1:01، إمساك 3:01، الفجر 3:21، الشروق 5:00، الظهر 11:51، العصر 3:28 .



- السبت 18 مايو الموافق 13 رمضان

مدة ساعات الصوم 15 ساعة و 43 دقيقة، صلاة المغرب 6:43 ، العشاء 8:12 ، السحور 1:00، إمساك 3:00، الفجر 3:20، الشروق 5:00، الظهر 11:51، العصر 3:28 .



- الأحد 19 مايو الموافق 14 رمضان

مدة ساعات الصوم 15 ساعة و 45 دقيقة، صلاة المغرب 6:44 ، العشاء 8:13 ، السحور 12:59، إمساك 2:59، الفجر 3:19، الشروق 4:59، الظهر 11:51، العصر 3:28 .



- الإثنين 20 مايو الموافق 15 رمضان

مدة ساعات الصوم 15 ساعة و 46 دقيقة، صلاة المغرب 6:44 ، العشاء 8:14 ، السحور 12:58، إمساك 2:58، الفجر 3:18، الشروق 4:59، الظهر 11:51، العصر 3:28 .



- الثلاثاء 21 مايو الموافق 16 رمضان

مدة ساعات الصوم 15 ساعة و 48 دقيقة، صلاة المغرب 6:45 ، العشاء 8:14 ، السحور 12:57، إمساك 2:57، الفجر 3:17، الشروق 4:58، الظهر 11:51، العصر 3:28 .



- الأربعاء 22 مايو الموافق 17 رمضان

مدة ساعات الصوم 15 ساعة و 49 دقيقة، صلاة المغرب 6:46 ، العشاء 8:15 ، السحور 12:57، إمساك 2:57، الفجر 3:17، الشروق 4:58، الظهر 11:52، العصر 3:28 .



- الخميس 23 مايو الموافق 18 رمضان

مدة ساعات الصوم 15 ساعة و 50 دقيقة، صلاة المغرب 6:46 ، العشاء 8:16 ، السحور 12:56، إمساك 2:56، الفجر 3:16، الشروق 4:57، الظهر 11:52، العصر 3:28 .



- الجمعة 24 مايو الموافق 19 رمضان

مدة ساعات الصوم 15 ساعة و 52 دقيقة، صلاة المغرب 6:47 ، العشاء 8:17 ، السحور 12:55، إمساك 2:55، الفجر 3:15، الشروق 4:57، الظهر 11:52، العصر 3:28 .



- السبت 25 مايو الموافق 20 رمضان

مدة ساعات الصوم 15 ساعة و 52 دقيقة، صلاة المغرب 6:47 ، العشاء 8:18 ، السحور 12:55، إمساك 2:55، الفجر 3:15، الشروق 4:56، الظهر 11:52، العصر 3:28 .



- الأحد 26 مايو الموافق 21 رمضان

مدة ساعات الصوم 15 ساعة و 54 دقيقة، صلاة المغرب 6:48 ، العشاء 8:19 ، السحور 12:54، إمساك 2:54، الفجر 3:14، الشروق 4:56، الظهر 11:52، العصر 3:28 .



- الإثنين 27 مايو الموافق 22 رمضان

مدة ساعات الصوم 15 ساعة و 56 دقيقة، صلاة المغرب 6:49 ، العشاء 8:19 ، السحور 12:53، إمساك 2:53، الفجر 3:13، الشروق 4:56، الظهر 11:52، العصر 3:28 .



- الثلاثاء 28 مايو الموافق 23 رمضان

مدة ساعات الصوم 15 ساعة و 56 دقيقة، صلاة المغرب 6:49 ، العشاء 8:20 ، السحور 12:53، إمساك 2:53، الفجر 3:13، الشروق 4:55، الظهر 11:52، العصر 3:28 .



- الأربعاء 29 مايو الموافق 24 رمضان

مدة ساعات الصوم 15 ساعة و 58 دقيقة، صلاة المغرب 6:50 ، العشاء 8:21 ، السحور 12:52، إمساك 2:52، الفجر 3:12، الشروق 4:55، الظهر 11:52، العصر 3:28 .



- الخميس 30 مايو الموافق 25 رمضان

مدة ساعات الصوم 15 ساعة و 59 دقيقة، صلاة المغرب 6:50 ، العشاء 8:22 ، السحور 12:51، إمساك 2:51، الفجر 3:11، الشروق 4:55، الظهر 11:52، العصر 3:29 .



- الجمعة 31 مايو الموافق 26 رمضان

مدة ساعات الصوم 16 ساعة، صلاة المغرب 6:51 ، العشاء 8:22 ، السحور 12:51، إمساك 2:51، الفجر 3:11، الشروق 4:54، الظهر 11:53، العصر 3:29 .



- السبت 1 يونيو الموافق 27 رمضان

مدة ساعات الصوم 16 ساعة، صلاة المغرب 6:51 ، العشاء 8:23 ، السحور 12:51، إمساك 2:51، الفجر 3:11، الشروق 4:54، الظهر 11:53، العصر 3:29 .



- الأحد 2 يونيو الموافق 28 رمضان

مدة ساعات الصوم 16 ساعة ودقيقتين، صلاة المغرب 6:52 ، العشاء 8:24 ، السحور 12:50، إمساك 2:50، الفجر 3:10، الشروق 4:54، الظهر 11:53، العصر 3:29 .



- الإثنين 3 يونيو الموافق 29 رمضان

مدة ساعات الصوم 16 ساعة ودقيقتين، صلاة المغرب 6:52 ، العشاء 8:24 ، السحور 12:50، إمساك 2:50، الفجر 3:10، الشروق 4:54، الظهر 11:53، العصر 3:29 .

اعلان 2